آندرويد

بيل غيتس: خسارة أندرويد كان أكبر خطأ لي
أقرّ بيل غيتس مؤسس شركة مايكروسوفت أن خسارة نظام التشغيل أندرويد كان الخطأ الأكبر الذي ارتكبه في تاريخ الشركة وعبّر عن وجهة نظره حول سوق البرمجيات خاصة عندما نتحدث عن المنصات فإن النجاح في هذه الأسواق..
رسمياً: Pie هو الأسم النهائي لأندرويد 9 ومتاح من اليوم
بعد إنتظار وبعد 3 اشهر من الإعلان الأول عنه، كشفت اليوم جوجل عن الأسم الرسمي من نظام أندرويد القادم، وسوف يصبح أندرويد P من الآن أندرويد Pie. وبعد سلسلة مارشيمللو ونوجا وأخيراً أوريو أختارت الشركة ..
سامسونج تختبر هاتف Android Go في العديد من البلدان حول العالم، وفقا لتقرير جديد
سمعنا منذ فترة بأن شركة سامسونج تعمل على هاتف ذكي جديد مدعوم بنظام Android Go يجري إختباره في بعض البلدان النامية. الآن، نحن هنا مع إشاعة جديدة تقول نفس الشيء وتضيف بأن هذا الهاتف لن يصل فقط إلى السوق..
اكتشاف برمجيات تجسس خبيثة تستهدف أجهزة آندرويد
أعلنت شركة كاسبرسكي عن اكتشافها باحثيها برمجيات خبيثة متطورة كانت تستهدف أجهزة آندرويد وتراقبها لسنوات، وذلك تحت حملة أسمتها ZooPark. وتقول الشركة أن تلك البرمجيات تستهدف نظام التشغيل عن طريق مواقع..
تطبيقات أندرويد القديمة قد تتوقف عن العمل بعد إطلاق أندرويد P
وجد المطورين فئة جديدة في نسخة معاينة المطورين من نظام أندرويد P، والتي تحدد الحد الأدنى من إصدار واجهة برمجة التطبيقات، والتي إذا لم تكن متوفرة في تطبيق معين فأن النظام سيعرض الرسالة التحذيرية ا..
Chuwi ستقدم جهاز أندرويد اللوحي Hi 9 Air لمنافسة أجهزة أندرويد الأخرى
من المفترض إلا يكون هناك أجهزة أندرويد لوحية بمتاجر جوجل بنهاية العام، والآن يوجد القليل من أجهزة أندرويد اللوحية خاصًة الأجهزة الرائدة. وعلى الرغم من أن شركة Chuwi ليست مشهورة بتقديم أجهزة رائدة إ..
دراسة: ولاء مستخدمي Android أعلى من iOS
خلصت دراسة جديدة لمحللين شركاء البحوث الاستخباراتية للمستهلك (CIRP)، إلى أن مستخدمي Android مخلصون لهواتفهم ولا يتحولون إلى أجهزة الآي فون بقدر المتوقع. وظل ولاء مستخدمو أندرويد عند مستوى قياسي مرت..
قوقل تطلق أول نسخة معاينة من نظام أندرويد P للمطورين
للسنة الثالثة على التوالي تقوم قوقل بالافراج عن أحدث نسخة تجريبية من النظام مبكراً حيث أطلقت الشركة قبل قليل النسخة الأولى من نظام أندرويد 9.0 أو مايعرف بـ Android P . هذه النسخة وكما نعرف جميعاً م..
جوجل تعلن عن توفير ميزة Google Lens لكل مستخدمي أندرويد
ميزة Google Lens هي ميزة حصرية لهواتف جوجل Pixel ومتواجدة داخل المساعد Google Assistant وداخل تطبيق Google Photos ومن خلالها يستطيع المستخدم معرفة معلومات عن المعالم المختلفة وإستخراج النصوص من الصور ..
جوجل قد تُطلق معاينة المطورين لنظام أندرويد P في منتصف مارس
نشر المُسرب الشهير “إيفان بلاس” على تويتر أن جوجل تستهدف إطلاق معاينة المطورين من نظام أندرويد P منتصف هذا الشهر، ولا يوجد أي معلومات عما يرمز له حرف P إلا أن البعض يتوقع أن يرمز لكلمة Pie. ووفقًا لتق..
جميع حقوق الطبع والنشر محفوظة راديوشاك 2014